هذه المحاضرة واحدة من اروع المحاضرات التي يقدمها الشيخ الدكتور محمد حسان و هي فقد الامل و هذا فعلا مرض من امراض الامة فلابد من التخلص منه و المشكلة ان الكثير من المسلمين يعانون منه فنسال الله السلامة من كل الامراض و ان لا نياس من رحمة الله ..



ففي هذه المحاضرة تطرق الشيخ الى امور كثيرة و ضرب امثالا رائعة و هي بمثابة دليل واضح على ان رحمة الله واسعة و هي كالتالي:



التتار هجموا على بغداد و منعوا صلاة الجماعة اربعين يوما و كان المسلم لا يجرؤ ان يخرج من بيته ليصلي الجماعة في بيت الله و غير الله الحال و المسلمون الان في العراق يصلون في بيوت الله جل و علا.
لقد هجم الصليبيون على المسجد الاقصى و وضعو الصلبان على جدرانه و في كل شبر فيه و منعوا الصلاة فيه 91 عاما و غير الله الحال و المسلمون الان يصلون في المسجد الاقصى بفضل الله جل و علا.
و هجم القرامطة على بيت الله الحرام و اقتلع ابو طاهر القرمطي الخبيث الحجر الاسود من الكعبة و ظل يصرخ كالثور الهائج في بيت الله الحرام و يقول اين الطير الابابيل اين الحجارة من سجيل و غير الله الحال و ها هو الان الحجر الاسود يزين بيت الله جل و علا.
نعم لا ينبغي ان نياس من امكاني التغير و لا ينبغي ان نضخم من قدرة الاعداء و من قوة الأعداء.
و لمشاهدة الفيديو كاملا او لسماع المحاضرة كاملة فهذه روابط مباشرة :

من موقع طريق الرسول :
للتحميل بصيغة مرئية من هنا
من موقع طريق الاسلام :
يمكنك التحميل بعدة صيغ من هنا
و لمشاهدة جزء من المحاضرة من موقع يوتيوب من هنا :


3 التعليقات:

السرداب يقول...

جزاك الله خيرا على الفيديو
وبارك الله في شيخنا جعله الله به نفعا ودخرا للإسلام
تقبل تحياتي

Unknown يقول...

تجربة تجربة تجربة تجربة تجربة تجربة تجربة تجربة

مدونة ابو معاذ يقول...

اخي احمد ممكن خاصية اقرا المزيد لهذا القالب

الخلاصة

translate blog

Arab to Chinese (Simplified) BETA Arab to English Arab to French Arab to Italian Arab to German Arab to Italian Arab to Japanese BETA Arab to Korean BETA Arab to Russian BETA Arab to Spanish

ابحث في المدونة

القائمة البريدية

اضف ايميلك ليصلك الجديد